▌◄ ►▌ منتديات المعرفة ترحب بكم ▌◄ ►▌
اهلااهلااهلااهلااهلااهلااهلا
اهلااهلااهلااهلااهلا
اهلااهلااهلااهلا
اهلااهلااهلا
اهلااهلا
اهلا
و سهلا بك في منتديات المعرفة ادا كنت عضو في هدا المنتدى فيرجى الدخول بالعضويه او ان لم تكن عضو بل زائر فـيسرنا ان تنضم الى اسرة المنتدى

وشكرا
▌◄ ►▌ منتديات المعرفة ترحب بكم ▌◄ ►▌
اهلااهلااهلااهلااهلااهلااهلا
اهلااهلااهلااهلااهلا
اهلااهلااهلااهلا
اهلااهلااهلا
اهلااهلا
اهلا
و سهلا بك في منتديات المعرفة ادا كنت عضو في هدا المنتدى فيرجى الدخول بالعضويه او ان لم تكن عضو بل زائر فـيسرنا ان تنضم الى اسرة المنتدى

وشكرا
▌◄ ►▌ منتديات المعرفة ترحب بكم ▌◄ ►▌
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

▌◄ ►▌ منتديات المعرفة ترحب بكم ▌◄ ►▌

ستجد كل ما تحتاج لاغناء رصيدك الفكري و المعرفي في هدا المنتدى الرااائعع لا تنسى التسجيل
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كيف أختار سرير طفلي؟!
يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 21, 2013 3:43 pm من طرف ahmes14

» كيف احمي ظهر طفلي من الحقيبة المدرسية؟!
يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 21, 2013 3:37 pm من طرف ahmes14

» حماية الطفل من مخاطر الإنترنت
يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 21, 2013 3:31 pm من طرف ahmes14

» تشخيص امراض الاطفال
يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 21, 2013 3:26 pm من طرف ahmes14

» صحة المرأة بعد الأربعين
يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 21, 2013 2:23 pm من طرف zakaria

» سلطة منوعة
يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟  I_icon_minitimeالسبت أبريل 02, 2011 11:48 am من طرف ايوب الرياحي

» بارزيان مقلي
يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟  I_icon_minitimeالسبت أبريل 02, 2011 11:40 am من طرف ايوب الرياحي

» رول اللحمه المفرومه بالخضار بالتفصيل والصور
يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟  I_icon_minitimeالسبت أبريل 02, 2011 11:37 am من طرف ايوب الرياحي

» كفتة السمك
يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟  I_icon_minitimeالسبت أبريل 02, 2011 11:32 am من طرف ايوب الرياحي


 

 يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايوب الرياحي
عضو برونزى



عدد المساهمات : 181
تاريخ التسجيل : 05/03/2011
العمر : 30
الموقع : www.youssoufia.7olm.org et www.al-maarifa.3olmoum.com.

يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟  Empty
مُساهمةموضوع: يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟    يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟  I_icon_minitimeالسبت أبريل 02, 2011 1:16 am

lol! lol! lol!

[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]






يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟
الاجابة للشيخ صالح الكرباسي

ليس هذا القول إدعاءً من الشيعة بل هو حقيقة أثبتها التاريخ السُني قبل الشيعي ، و مع الأسف فإن الخليفتين قد روعا الزهراء ( عليها السلام ) و لم يرعيا فيها وصايا الرسول ( صلى الله عليه و آله ) حتى ماتت و هي غاضبة عليهما ، و هي التي قال المصطفى ( صلى الله عليه و آله ) بشأنها : " فاطمة بضعة منّي ، فمن أغضبها فقد أغضبني " [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
و قال ( صلى الله عليه و آله ) : " يا فاطمة إنّ اللّه يغضب لغضبك ويرضى لرضاك " [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
و هي سيدة نساء العالمين ، حيث أن النبي ( صلى الله عليه و آله ) قال : " يا فاطمة ألا ترضين أن تكوني سيّدة نساء العالمين ، و سيّدة نساء هذه الأُمّة ، و سيدة نساء المؤمنين " [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
و لقد قال الله عَزَّ و جَلَّ : ﴿ وَمِنْهُمُ الَّذِينَ يُؤْذُونَ النَّبِيَّ وَيِقُولُونَ هُوَ أُذُنٌ قُلْ أُذُنُ خَيْرٍ لَّكُمْ يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَيُؤْمِنُ لِلْمُؤْمِنِينَ وَرَحْمَةٌ لِّلَّذِينَ آمَنُواْ مِنكُمْ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
فإغضابها و إيذائها إغضاب لله عَزَّ و جَلَّ و للرسول ( صلى الله عليه و آله ) و موجبٌ للعذاب الأليم كما صرَّح القرآن الكريم بذلك .
هذا و قد و رَوى البخاري في كتاب الخمس قائلاً : فغضبت فاطمة بنت رسول اللّه فهجرت أبا بكر فلم تزل مهاجرته حتى توفيت [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
و أخرج البخاري أيضاً في كتاب الفرائض و قال : فهجرته فاطمة فلم تكلمه حتى ماتت [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
و ذكر البخاري أيضاً في كتاب المغازي في باب غزوة خيبر قوله : فوجدت [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] فاطمة على أبي بكر فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
بعض ما رواه علماء السنة في ترويعهما و ظلمهما لها :
1. يقول البلاذري [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ـ بعد ذكره لحادثة السقيفة المريرة ـ : إنّ أبا بكر أرسل إلى علي يريد البيعة ، فلم يبايع ، فجاء عمر و معه فتيلة ، فتلقته فاطمة على الباب ، فقالت فاطمة : يا ابن الخطاب أتراك محرقاً عليَّ بابي ؟ قال : نعم ، و ذلك أقوى فيما جاء به أبوك [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
2. نقل عبد الحميد بن هبة اللّه المدائني المعتزلي المتوفّى عام 655 عن كتاب السقيفة لأحمد بن عبد العزيز الجوهري انّه قال : لما بويع لأبي بكر ، كان الزبير و المقداد يختلفان في جماعة من الناس إلى عليّ ، و هو في بيت فاطمة ، فيتشاورون و يتراجعون أمورهم ، فخرج عمر حتى دخل على فاطمة ( عليها السلام ) ، و قال : يا بنت رسول اللّه ، ما من أحد من الخلق أحبّ إلينا من أبيك ، و ما من أحد أحبّ إلينا قلت بعد أبيك ، و أيم اللّه ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك أن آمر بتحريق البيت عليهم ، فلمّا خرج عمر جاءوها ، فقالت : تعلمون إن عمر جاءني ، و حلف لي باللّه إن عدتم ليحرقن عليكم البيت ، و أيم اللّه ليمضين لما حلف له [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
3. قال ابن عبد ربه الأندلسي [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] لدى ذكر الذين تخلّفوا عن بيعة أبي بكر : علي و العباس ، و الزبير ، و سعد بن عبادة ، فأمّا علي و العباس و الزبير فقعدوا في بيت فاطمة حيث بعث إليهم أبو بكر عمر بن الخطاب ليُخرجهم من بيت فاطمة ، و قال له : إن أبوا فقاتلهم ، فأقبل بقَبَسٍ من نار على أن يضرم عليهم الدار ، فلقيته فاطمة ، فقالت : يا ابن الخطاب أجئت لتحرق دارنا ؟ قال : نعم ، أو تدخلوا فيما دخلت فيه الأُمّة [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
4. و رَوى محمد بن جرير الطبري [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] قائلاً : أتى عمر بن الخطاب ، منزل علي و فيه طلحة و الزبير و رجال من المهاجرين فقال : واللّه لأحرقنّ عليكم أو لتخرجنّ إلى البيعة فخرج عليه الزبير ، مصلتاً بالسيف فعثر فسقط السيف من يده فوثبوا عليه فأخذوه [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
5. أخرج عبد اللّه بن محمد بن أبي شيبة الكوفي العبسي ـ المتوفّى سنة 235 ـ في كتابه " المصنف " ، في الجزء الثاني في باب " ما جاء في خلافة أبي بكر و سيرته في الردة " ، قال : حدّثنا محمد بن بشر ، حدّثنا عبيد اللّه بن عمر ، حدّثنا زيد بن أسلم ، عن أبيه أسلم ، انّه حين بويع لأبي بكر بعد رسول اللّه ـ صلَّى الله عليه و آله و سلَّم ـ كان علي و الزبير يدخلان على فاطمة بنت رسول اللّه ـ صلَّى الله عليه و آله و سلَّم ـ فيشاورونها و يرتجعون في أمرهم ، فلما بلغ ذلك عمر بن الخطاب خرج حتّى دخل على فاطمة ، فقال : يا بنت رسول اللّه ـ صلَّى الله عليه و آله و سلَّم ـ واللّه ما من أحد أحبّ إلينا من أبيك ، و ما من أحد أحبّ إلينا بعد أبيك منك ، و أيم اللّه ما ذاك بمانعي إن اجتمع هؤلاء النفر عندك ، إن أمرتهم أن يحرق عليهم البيت ! قال : فلما خرج عمر جاءوها ، فقالت : تعلمون أنّ عمر قد جاءني و قد حلف باللّه لئن عدتم ليحرقن عليكم البيت ، و أيم اللّه ليمضين لما حلف عليه ، فانصرفوا راشدين ، فَرَوا رأيكم و لا ترجعوا إلي ، فانصرفوا عنها فلم يرجعوا إليها حتّى بايعوا لأبي بكر [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
6. و يقول عمر رضا كحالة [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] : و تفقد أبو بكر قوماً تخلفوا عن بيعته عند علي بن أبي طالب كالعباس و الزبير و سعد بن عبادة فقعدوا في بيت فاطمة ، فبعث أبو بكر إليهم عمر بن الخطاب ، فجاءهم عمر فناداهم و هم في دار فاطمة ، فأبوا أن يخرجوا فدعا بالحطب ، و قال : و الذي نفس عمر بيده لتخرجن أو لأحرقنّها على من فيها ، فقيل له : يا أبا حفص إنّ فيها فاطمة ، فقال : وإن ... ثمّ وقفت فاطمة على بابها ، فقالت : " لا عهد لي بقوم حضروا أسوأ محضر منكم تركتم رسول اللّه ـ صلَّى الله عليه و آله و سلَّم ـ جنازة بين أيدينا و قطعتم أمركم بينكم لم تستأمرونا ولم تردوا لنا حقاً " [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
إلى غيرها من المصادر التي ذكر فيها علماء السنة هذه القضية المؤلمة [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
7. نقل صاحب كتاب " الوافي بالوفيات " [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] عن النظام المعتزلي [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] قال : إن عمر ضرب بطن فاطمة يوم البيعة حتّى ألقت المحسن في بطنها [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
8. رَوى أحمد بن محمد المعروف بابن أبي دارم [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ، انّ عمر رفص فاطمة حتى أسقطت بمحسن [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
9. و رَوى الطبراني صاحب المعجم الكبير المعجم [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] حديث عبد الرحمن بن عوف أبا بكر في مرضه الذي توفّي فيه ، فقال أبو بكر له : أمّا أني لا آسى على شيء إلاّ على ثلاث فعلتهن و وددت أني لم أفعلهن ، و ثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن ، و ثلاث وددت أني سألت رسول اللّه ـ صلَّى الله عليه و آله و سلَّم ـ عنها ، فأمّا الثلاث اللاتي وددت أني لم أفعلهن ، فوددت أني لم أكن كشفت بيت فاطمة و تركته و إن أُغلق على الحرب ، و وددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين أبي عبيدة أو عمر ، فكان أميراً و كنت وزيراً ... [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
10. و يقول الدكتور عبد الفتاح في حادثة الدار :
إنّ عمر قال : و الذي نفسي بيده ، ليخرجنّ أو لأحرقنّها على من فيها .
قالت له طائفة ـ خافت اللّه ، و رعت الرسول في عقبه ـ : يا أبا حفص إن فيها فاطمة !
فصاح لا يبالي : و إن !
و اقترب و قرع الباب ، ثمّ ضربه و اقتحمه ... و بدا له عليّ .
و رنّ حينذاك صوت الزهراء عند مدخل الدار .
فان هي إلاّ رنة استغاثة أطلقتها " يا أبت رسول اللّه ... " [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] .
هذا و تجدر الاشارة هنا إلى أن ما ذكرناه في ظلامة الزهراء ( عليها السلام ) إنما كان على سبيل الايجاز و الاختصار ، و من شاء التفصيل فليراجع المصادر التالية ليطلع على ما لقيته سيدة نساء العالمين فاطمة بنت رسول الله :
1. الحجة الغرَّاء على شهادة الزهراء ( عليها السلام ) ، للعلامة المُحقق آية الله الشيخ جعفر السبحاني ( حفظه الله ) .
2. مظلومية الزهراء ، للعلامة السيد علي الحسيني الميلاني ( حفظه الله ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يدعي الشيعة أن الخليفة الأول و الثاني ظلما فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) و آذوها بعد وفاة النبي ( صلى الله عليه و آله ) ، فهل هذا صحيح ، و ما هي أدلتهم على هذا الإدعاء ، و ماذا حصل لها ( عليها السلام ) ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل ترك النبي ( صلى الله عليه و آله ) أمر الخلافة إلى الناس أم عيَّن الخليفة و الإمام من بعده ؟
» ما هي الأدلة الواضحة و الصريحة على خلافة الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) بعد النبي ( صلى الله عليه و آله ) ؟
» هل توجد نصوص صريحة تدُلُّ على أن الأئمة بعد النبي ( صلى الله عليه و آله ) هم إثنى عشر إماماً و تذكر أسمائهم ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
▌◄ ►▌ منتديات المعرفة ترحب بكم ▌◄ ►▌  :: منتديات اسلامية :: الاسلام-
انتقل الى: